أفكار تجارية هي الأغرب من نوعها



    يُقال أن الإبداع هو النظر إلى المألوف بطريقة غير مألوفة ، وغالباً ما نرى المنشآت التجارية تحذو حذو المعتاد في السوق العام من أنشطة ومجالات  مهنية والتي تجني أرباحاً معترف فيها دون المجازفة في المجهول ، وناراً ما نرى منظمات قائمة تُفكر خارج الصندوق فتبتكر منتج أو خدمة غير تقليدية وغريبة بعض الشيء فتجد حظها في المجتمع نظراً لغرابتها أولاً ولكونها أيضاً تقدم إفادة حقيقية لشريحة معينة من الأشخاص  فتحصد أرباحاً مهولة بعيداً عن المنافسة.

 " سيدتي " نستعرض بعض المنظمات والمواقع الالكترونية التي تفردت بمنتجات وخدمات لم توجد من قبل.


منظمة للاحتضان ! 
     
     غالباً ما تُجبرنا الحياة على اللجوء إلى الراحة والارتماء في حضن أحدهم لإزالة التوتر والتخفيف من عبء الضغوطات اليومية ولا يوجد خيار سوى الاحتضان لتحقيق ذلك الغرض ، ولكن ماذا لو لم يكن لك شريك تستطيع احتضانه ؟! ، من هنا قامت فكرة منظمة " Cuddle Party " التي أنشأت موقعاً الكترونياً في الشبكة العنكبوتية في عام 2004 والتي سُجلت وتم الاعتراف بها في الولايات المتحدة الأمريكية كمنظمة غير ربحية  ، الموقع يحتوي على شبكة اجتماعية للبالغين للتواصل فيما بينهم والتعارف والحصول على الاحتواء بشكل عاطفي فقط ، الحضن مع الغرباء قد يبدو وكأنه مفهوم غريب إلا أن المنظمة قد أحاطت ذلك بحدود قانونية. 



اشتري مفاجأة لك!
    
    أصبح الكثيرون في عالمنا اليوم مهتمون بالتجارة الالكترونية وأصبح التسوق من خلال الشبكة العنكبوتية أمراً اعتيادياً ولكن ماذا لو اشتريت سلعة لاتعرفها ؟! ، موقع "Somethingstore.com  " الأمريكي قائم على مبدأ المتعة حيث يُرسل الموقع للمشتركين فيه عنصراً بشكل عشوائي بعد قيام المشترك بدفع مبلغ لايقل عن 10 دولارات ، قد تكون السلعة محببة إلى قلبك كسلسلة فضية ، لعبة فيديو أو شوكولا فاخرة وربما هي أحد أدوات الطهي أو كتاب نادر !

سياسة الشركة لاتعتمد سوى المنتجات القانونية المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية وقد باعت الشركة أكثر من 200 ألف منتج منذ إنشائها في 2007 وحتى الآن.



طرد البطاطس

   
     إذا كنت تواجه مشكلة في إيصال رسالتك إلى شخص، ما عليك سوى كتابة تلك الرسالة على حبة البطاطس لإرسالها كطرد ! ، تلك الفكرة الجنونية يقوم عليها موقع "PotatoParecel.com "  ، فالموقع يتيح إنشاء غالبية أنواع الرسائل الممتعة الفكاهية والتي تحتوي على مضمون قائم على المودة  في 15 كلمة على حبة بطاطس واحدة كما يتيح استخدام تلوين تلك الرسائل بألوان مختلفة قبل إرسالها ، وسوف يستلم المتلقي حزمة تحتوي على طرود البطاطس الخاصة به ! ، يستثني الموقع الرسائل التي تحتوي على مضمون يشير إلى الكراهية أو البغض ويتم معالجة الرسائل التي من هذا القبيل، لذا ابقِ رسائلك دوماً ممتعة.



الجوارب الثلاثية
     
     عملية غسل الملابس من الأمور الاعتيادية التي تحدث في كل منزل بشكل متكرر ولكن المزعج أحياناً ما يرافق تلك العملية من فقدان أحد الجوارب ما يعرقل مزاج أحدهم ويثير استياءه بعض الأحيان تحديداً إذا كان الجورب المفقود هو أحد الجوارب المفضلة ، فتبدو في معضلة للذهاب إلى المجمع التجاري وشراء آخر وقد لايسمح وقتك بذلك !

من هذه الفكرة تم إنشاء موقع " Throx.com  " الذي قام بفكرة غريبة وقد تبدو مضحكة بعض الأحيان إلا أنّها تساهم في التقليل من عملية فقدان الجوارب " حسب وجهة نظرهم " حيث يقم الموقع ببيع الجوارب بشكل ثلاثي وليس زوجي ، بهذه الطريقة عندما تفقد جورباً واحداً سيتبقى لديك آخر احتياطي وستضمن عملية غسل خالية من القلق!

الموقع يقدم الجوارب في مقاس واحد يتلاءم مع كل الأحجام وتتراوح أسعارها حسب التصاميم المعروضة. 




حفلة زفاف متنقلة !

  
     غالباً ما يُعاني المقبلون على الزواج من ارتفاع تكاليف حفل الزفاف وشهر العسل المرافق له ، ولكن ماذا لو كانت حفلة الزفاف هي الأقل من حيث التكلفة والأكثر نفعاً والأغرب تنفيذاً ، عربة زفاف توفر لك كل ذلك !

موقع " lasvegasweddingwagon.com " قام على فكرة حفل الزفاف المتنقل فأصبح الآن إحدى الشركات الرائدة والفعّالة حيث يوفر خدمة استئجار عربة زفاف من الموقع الالكتروني لإقامة الحفل عليها ، بالإضافة إلى تحديد الموقع الجغرافي الذي تريد أن يُقام فيه الحفل كأنّ تكون في إحدى الحدائق أو في أحد المناطق السياحية الطبيعية الشهيرة ، ولاشك أن اصطحاب الأهل وبعض الأصدقاء والشهود أمراً أساسياً  ومن ثم الحصول بعد خمسة أيام من الزفاف على ألبوم الصور ، وكل ذلك بتكلفة 129$ فقط ! 




هدية من شخص مجهول لذوي الرائحة النتنة
      
    إذا كنت تشكو من رائحة صديق نتن، زميل في العمل، أخ أو مدرب أو مدير، ضغطة زر تتكفل لك بالتخلص من ذلك عبر ارتياد الموقع الالكتروني التالي " myfreiendsmells.com " ، يوفر الموقع مناديل معطرة منعشة وصغيرة يستطيع المرء التنقل بها حيث يقوم الفرد بشراء أحد تلك المناديل بمبلغ 1،99 $ أو حزمة من أربعة مناديل بـ 4،99 $ عبر إدخال بطاقة الائتمان الخاصة به ووضع عنوان الشخص المراد الإرسال له " ذو الرائحة الكريهة " وسيستلم المتلقي المنديل أو حزمة المناديل بدون معرفة هوية المرسل. 



حتى  الكلاب تحتاج إلى الترفيه 
  
    "حتى الكلاب لابد أنّ تتزلج وتشعر بالترفيه " هذا هو شعار الشركة الأمريكية "dogslednh" ، وحيث أنّ الكلاب صديقة الأسرة الأمريكية لذا لابد أن تخوض مغامرات التزلج على الجبال البيضاء والتفاعل مع بعضها البعض ومعرفة بعض الخبرات في الحياة ! ، فهذه الشركة تقدم مجموعة متنوعة من رحلات التزلج للكلاب تبدأ من 20 دقيقة وحتى الساعتين حسب الباقة أو الفئة المطلوبة من قبل العميل ، وتملك الشركة  أكثر من 100 نوع من  الزلاجات للكلاب وتساعدهم على تعلم ارتداء الزلاجات ، كما تقدم  لمشاركيها بعض الطعام خلال رحلتهم.



أثاث ضد البقع  
    
   هل لديك أطفالاً أو حيوانات يمرحون في البيت فيقومون ببعثرة الأثاث وإصابته ببعض البقع والأوساخ الصعبة التي قد لاتزول ؟

شركة " Slobproof " مقرها ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتصميم الأرائك والكراسي بأنسجة مخصصة لمقاومة البقع وعبث التلطيخ ، ومن الطريف أنّ مؤسس الشركة ومديرها التتفيذي " ديبي وينر " ذكر بأنّ الفكرة خطرت له وبدأ العمل عليها بعد الزواج وإنجاب طفلين .


صديق أو شريك وهمي مقابل 24,99 دولار!
  
ربما يعاني شخص ما من الوحدة وعدم وجود الأصدقاء والأخلاء خاصة في عصر اتسم بالثورة التقنية وكثرة مشاغل الحياة ، خدمة غريبة وظريفة أسسها كل من ماثيوهومان وكايل تابور في موقع الكتروني حمل عنوان"  visiblegirlfriend.com  " ، بدأت بتطبيق مجاني في الشبكة العنكبوتية ، حيث يقوم المشترك في الموقع بإنشاء اسم حبيب خيالي وإرسال الرسائل النصية والصوتية إليه ومذكرات مكتوبة بخط اليد ، كما يستطيع المشترك تحديد اهتمامات الصديق أو الصديقة الخفية وبياناتها الشخصية وكيفية اللقاء بينهما!
يتيح الموقع هذه الخدمة مقابل 24،99 $ وتحتوي على حزمة مكونة من 100 رسالة نصية و10 رسائل للبريد الصوتي . 

تعليقات