أغرب عادات بعض المشاهير تجاه الطعام



      يقول المثل اليوناني الشهير " لاعبقرية من دون ذرة جنون " ، و ما يحويه هذا المثل من معنىً ينطبق على أولئك المبدعين والناجحين وبعض المشاهير في كافة أنحاء العالم و الذين تركوا بصمات في العالم سواءً بالخير أو الشر ، فما تقوله بعض طقوس حياتهم الغريبة التي تحملها الكتب ويتناقلها الأقرباء والصحف عنهم ، دليل على أنّ للجنون فنون وأهل الفنون أهل لتلك العبقرية الفذّة ، فعادات المشاهير والناجحين قد تبدو كسائر الأشخاص إلا أنّ بعضهم قد تفرّد وتمّرد في جانب من حياته اليومية كعادات طعام غير عادية وغير مألوفة ، هنا نستعرض لكم بعض من تلك العادات لبعض المشاهير القدامى والحاليين.


الجزر ولا سواه!

    ستيف جوبز ، المخترع الذي أحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية واللوحية ومؤسس شركة " آبل " الرائدة في تلك المجال ، عُرف عنه أنّه في فترة ما قد يصبُح شبه " مُدمن " على فاكهة واحدة فقط لأسابيع عديدة كالجزر أو التفاح أو البرتقال ، كما أنّه تناول الجزر لأسابيع متتالية بدون أي مواد غذائية أخرى دون أن يتحول لون جلده إلى البرتقالي ، حيث كان يرى أن الجزر يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تبقيه بشكل حيوي ويساعد على قضاء الروائح الكريهة للبدن ، لذا لن يضطر للاستحمام بشكل كبير!



الجبن=الإلهام


   وأحد الطقوس العجيبة للروائي والكاتب الأمريكي المتخصص في أدب الرعب والذي تجاوزت مبيعات كتبه أكثر من 300 مليون دولار  "ستيفن كينغ "،  قبل شروعه في الكتابة يقوم بتناول شريحة من الجبن وهي من طقوسه الدائمة اليومية ، وذكر بأنّ الجبن يساعد على الإلهام لديه فالمزيد من الجبن يعني المزيد من الخيال!



حساء الخبز كل خميس 


     أما عازف الموسيقى الكلاسيكية الألماني الشهير " بيتهوفن " ، كان صعب المراس خاصة فما يتعلق بطعامه حيث لن يتمكن من إعداد الحساء الخاص الذي يحوز على إعجابه سوى طباخ يمتلك قلب نقي وواسع  ، حيث كان حساء الخبز الطري هو أكثر الأطباق المحببة إليه ويتناولها كل يوم خميس ، ويتم إعداده مع 10 بيضات كبيرة يُشرف عليها بنفسه ، إذ يقوم بتعريضها إلى النور وكسرها بيده ، وإذا كان البيض غير حديث يقوم بيتهوفن باستدعاء مدبرة المنزل ويقذف البيض أمامها! 




يأكل ما يكتشف!

    تشارلز داروين عالم التاريخ الشهير وصاحب نظرية "التطور"، كان مفتوناً بالحيوانات التي يكتشفها وتُلهمه بالأفكار فيقوم بأكلها ! ، وشمل ذلك البط والبوم والسلاحف العملاقة والمدرع أو المسمى بـ "أرماديلو".


ربع كوكاكولا 


   الملياردير ورائد الاستثمار الشهير في العالم أجمع " وارن بافيت " والذي يبلغ من العمر 84 عاماً ، أطلق لقباً على ذاته مسمياً نفسه "ربع كوكا كولا"! ، حيث ذكر في حديثه للصحف أنّه يتناول طعامه مثل الصبي ذو الست سنوات فهو مؤمن بإحصائية قرأها ذات مرة ، أشارت إلى أنّ الأطفال الذين تبلغ أعمارهم الستة سنوات هم الأدنى في عدد الوفيات عن جميع الفئات العمرية الأخرى ، لذا فهو يتناول يومياً خمسة معلبات من الكولا يومياً سواءً كانت العادية أو بطعم الكرز ، كما أنه يعشق تناول كميات كبيرة من عصيان البطاطا الصناعية " أوتز " أو " UTZ " ، ويبدأ يومه بتناول ما يخطر على باله دون تقييد بأي نوع من الأطعمة وغالباً ما يحب الإفطار على وعاء من الآيس كريم! 



جزر وطماطم وسمك كافية للحياة 


   عارضة الأزياء والمذيعة التشيكية الشابة " بيترا نيمكوفا " ذات الـ 37 عاماً ، ترى أن مهنتها تتطلب الحفاظ على وزن مثالي بشكل دائم ، لذا أقسمت ألا تتناول سوى الجزر والطماطم والأسماك حيث ترى أن كافة المواد الغذائية التي يتطلبها الجسم خاصة فيتامين " أ " متوفرة في هذه الأطعمة وهي تغني عن غيرها! 



نظام "أرجواني"غذائي ! 

    ماريا كاري المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية الشهيرة ، احتدمت صراعاتها مع الوزن فترات طويلاً فابتكرت نظاماً غذائياً رأت فيه خلاصها من ذلك الصراع والتخلص من الدهون دون تراكمها فأطلقت عليه " نظام بربل الغذائي " حيث تخصص  ثلاثة أيام من كل أسبوع لتناول الأطعمة ذات اللون الأرجواني فقط كالعنب والباذنجان! 



جالون حليب يومياً ! 

    بينيتو موسوليني الديكتاتور والحاكم الإيطالي الشهير عبر التاريخ ، كان يعتقد أنّ الطعام إحدى الأنشطة التي يجب أن يوليها الشخص اهتماماً كاملاً ويجب أنّ لا يتناول الفرد طعامه أمام الآخرين ، وبعد أنّ أصيب موسوليني بقرحة المعدة اتبع نظاماً غذائياً صارماً يتكون من الفواكه وشراب اللبن " الحليب " يصل إلى جالون يومياً!




بازلاء متساوية الأحجام  
   هوارد هيوز ، من أشهر الأثرياء في الولايات المتحدة الأمريكية وهو طيّار ومنتج أفلام سينمائية ، قيل أنّه كان يعاني من الوسواس القهري التي ظهرت في طريقته وفكرته عن تناول الطعام ، حيث أنّه يُقدّم تعليمات غريبة للخدم والطهاة في منزله مثل الطريقة التي تلائمه في فتح علب الطعام ، كما أنّ أكله كان منظماً ودقيقاً جداً حيث يتناول يومياً على مائدة الغذاء شريحة لحم متوسطة من لحم الفراشات مضافاً إليها اثنا عشرة حبة بازلاء متساوية الأحجام  ، إذا اختلف حجم إحدى تلك البازلاء عن غيرها ، كانت العواقب وخيمة للخدم !.


الجسد آلة!

       بينما هنري فورد مؤسس شركة فورد الشهيرة للسيارات حيث يبدو أنّ مجاله قد طبع مخيلته بكل مايشابهه، فيعتقد أنّ الجسد آلة وتناول الطعام نشاط عملي لتزويد تلك الآلة أو المحرك بالوقود ، وكان يحب الأعشاب البرية التي يقوم بتجميعها من مناطق عشوائية متفرقة ليقوم بالقليل من غليها أو طهيها ليقوم بتناولها بشكل مفرد أو وضعها في الشطائر والسندوتشات.




فحص الأرز حبة حبة


    كيم جونغ آيل ، زعيم كوريا الشمالية قام بأمر عجيب حيث أنشأ معهداً خاصاً مؤلف من مجموعة من الأطباء والعلماء لتصميم نظام غذائي يهدف إلى زيادة عمره ، حيث يقوم الفريق بفحص كل حبة أرز ستُطهى للزعيم بأيديهم وذلك للتأكد من صلاحيتها وسلامتها ، كما أن القانون المُتّبع في طهي الأرز لدى الزعيم هو أنّ يتم طهيه واستوائه على نار الخشب باستخدام قطع الأشجار المأخوذة من جبل " بايكدو " وهو جبل ضخم وأسطوري على حدود الصين.




اللحوم وتقديس العلاقة الحميمية ! 

     نيكولاس كيج الممثل والمنتج الأمريكي وأحد أشهر نجم هوليوود فإن له طريقة خاصة في أكل اللحوم ، حيث يميل إلى تناول أنواع لحوم بعض الحيوانات التي تشتهر طباعها بالتقديس والكرم في العلاقة الحميمية مع شريكها، حيث يتناول الأسماك كونها كريمة في إرضاء شريكها، كذلك الطيور،  بينما لايتناول لحوم الخنازير مطلقاً!


مزيج غريب! 


     جيرالد فورد الرئيس الثامن والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية ، كان يتناول على وجبة الغذاء الجبن ممزوجة بخليط من صلصة التوابل مضافاً إليها مادة " الكاتشاب "  كل يوم!.



لحوم مصطادة فقط!

     مارك زوكربيرج مؤسس شبكة " الفيسبوك " والذي أحدث ثورة في عالم وسائل التواصل الاجتماعية صرّح في عام 2011م على حسابه الشخصي قائلاً : " أنا لا أتناول اللحوم إلا التي أقوم باصطيادها ونحرها بيدي " واستطرد فقال : " وأنا استهدف فقط الماعز والخنازير!"



شاي وماء فقط!
      غوينيث بالترو ، المغنية والممثلة الأمريكية اتبعت العديد من الأساليب والحميات الغذائية لإنقاص وزنها ، أخيراً توصلت إلى شرب الشاي والماء فقط!.


مكعبات الثلج لفقدان الوزن !

    الممثلة الأمريكية رينيه زيلويغر، عُرف عنها عشقها للوجبات السريعة ولكن ما إن تقادم بها العمر وعُرضت عليها أدوار تمثيلية تتطلب فقدانها شيئاً من وزنها، لجأت إلى مكعبات الثلج حيث تعتقد أنّ تناولها باستمرار كافٍ كوجبة غذائية!.




تعليقات