أصغر مبتكرة سعودية تخترع عربة ذكية للأطفال

 أبهرت الطفلة السعودية " جودي السيد " ذات الـ10 سنوات  العديد من زوار معرض ابتكار لعام 2013 في الرياض ، وحازت على إعجاب رجال الأعمال ووزير التعليم " معالي الأمير فيصل بن عبدالله  - حفظه الله "وذلك لإختراعها عربة ذكية للأطفال مزودة بالعديد من التقنيات المساعدة للوالدين في مايتعلق بحركة الأطفال .

  وفي حديث خاص ، ذكر والد الطفلة ، السيد " أكرم إلياس " بأنه اكتشف موهبة ابنته في الثانية من عمرها ، فهي البكر من أبنائه وكانت تملك شغفاً كبيراً لمساعدة أهلها في أمور حياتهم اليومية وماكان اختراع العربة إلا لتقديم المعونة لهم في وجود الطفل الثاني وكثرة الأعباء ، كما ذكر بأن الاختراع يحوي بعض المزايا المتفردة كـ جهاز التحكم عن بعد ، هاتف لوحي ذكي ، مروحة ، حزام الأمان ، غطاء بشقين لإمكانية تبديله ، وتحوي قضيباً حديدياً يجعل العربة عربتان ! .

وأشار إلى أن دعم الأهل هو السبب الرئيسي في تنمية  ملكة الإبداع لدى الطفل ، كما صرح بأن جودي قد تلقت العديد من العروض لترويج ابتكارها بعد تسجيل براءة الاختراع من خلال هذا المعرض .

 يٌذكر أن المبتكرة حصلت على جائزة أفضل ابتكار المقدمه من المنظمة العالمية لبراءة الاختراع ، في  ليلة اختتام فعاليات المعرض .

تعليقات