هل تريد ان تقلل من التدخين؟ تزوج!


  
  في الشهر الماضي ذكر رئيس الوزراء البريطاني " ديفيد كاميرون " لصحيفة الديلي ميل  بأن " الزواج عنصر جيد لبريطانيا ، وهذا هو السبب الرئيسي لدعم تخفيض الضرائب " وأوضح بأن الحكومة تسعى لإدخال برنامج تُقدر تكلفته أكثر من نصف مليار جنيه استرليني وذلك لتعزيز الزواج.

 حكومة سنغافورة آخذة على عاتقها منذ عقود مسألة تشجيع الزواج وتعتبر ذلك من الأمور الصحية والتي تعود على المجتمع بفائدة كبيرة ، إذ دشنت موقعاً على الانترنت تديره الحكومة ، وتقوم بالعديد من ورش العمل والدورات التدريبية لتدريب المواطنين المهتمين على كيفية تشجيع الأصدقاء وأفراد العائلة على الزواج .
  
 وفي استجابة لانخفاض معدلات الزواج ، تُظهر الحكومات في كل أنحاء العالم دعمها للعديد من الأعمال التجارية التي تقوم بإعانة المواطنين على الزواج والابتعاد عن الانفصال ، بإستنثاء كندا حيث انخفضت معدلات الزواج إلى النصف خلال العقود الأربعة الماضية وذلك نتيجة عدم تدخل الحكومة الكندية في هذه الأمور باعتبارها شؤونا شخصية وقد تكبدت ضريبةً لذلك : زيادة الانفاق العام على الرعاية الصحية ، فهي تنفق كل عام مايقارب أربعة مليار دولار مقابل علاج الأمراض ذات الصلة بالتدخين وتنفيذ سياسات للحد من استهلاك التبغ على أمل خفض العبء الزائد .
  
 إضافة الى ذلك نُشرت أبحاث جديدة في كندا خلال الشهر الحالي تشير إلى أن الرجال والنساء المتزوجين أقل احتمالاً للتدخين مقارنة مع نظرائهم من غير المتزوجين وأقل استهلاكاً للكحول كذلك ، وذكرت أيضاً أن الرجال والنساء المطلقين يمارسون التدخين بمعدل أكثر من غير المتزوجين ! ، إذ كانت نتائج الدراسة كالتالي : 83% من الرجال المطلقون يدخنون مقارنة بـ 30% من الرجال الغير متزوجين ، و 20% فقط من المتزوجين .

تؤكد هذه الدراسة أن مهام العمل اليومية الزائدة على المتزوجين  وقضاء المزيد من الوقت في الجو الأسري المتناغم قد تحد من زيادة نسبة المدخنين ، وبدلاً من رفع الضرائب  تستطيع الحكومات اليوم تشجيع الشباب على الزواج والاهتمام بكل مايؤدي إلى ذلك .



تعليقات